بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

تقارير اقتصادية: تركيا مقصد المستثمرين الخليجيين

Posted by موسوعة العقارات on يوليو 16, 2017
| 0

صرح السيد داوود الشيزاوي رئيس ملتقى الإستثمار الإماراتي يوم الإثنين 2-11-2015 بأن تركيا ماتزال جاذبة لأموال المستثمرين في الخليج العربي وأن بعد الإنتخابات اتضحت رؤية الإستقرار في البلد بالنسبة للمهتمين بالإستثمار في تركيا.
وأشار الشيزاوي نقلاً عن واكلة الأناضول إلى ارتياح المستثمرين العرب لنتائج الانتخابات لافتاً إلى أنهم يفضلون الاستثمار في بيئة يمكن تقدير المعطيات فيها كحال كافة المستثمرين في العالم.
وأكد أن تركيا لؤلؤة الاستثمار في الشرق الأوسط الآن لما يعصف ببلدان المنطقة من حروب لكتون تركيا الوجهة الاستثمارية الوحيدة تقريباً للمستثمرين في المنطقة، كما نوه عن رغبة العديد من الشركات التركية الارتباط بالفعاليات ورؤس أموال الخليج العربي.
وأوضح الشيزاوي أن عدد الشركات التركية التي ستشارك في معرض دبي للاستثمار (IPS) العام الحالي، تخطى الـ 50 شركة، معرباً عن توقعه ارتفاع استثمارات رأس المال الخليجي في تركيا.
أما رئيس شركة ال ام جي غلوبال دي ام سي الشركة الممثلة لملتقى الاستثمار الإماراتي في تركيا “غوكهان الغار”، تزايد اهتمام المستثمرين العرب بتركيا عقب الانتخابات الأخيرة، مؤكداً أن وفدا سعودياً كبيراً سيزور تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة.



وأشار إلغار إلى أن وجهة المستثمرين العرب تغيرت من اسطنبول إلى منطقة البحر الأسود، مشيراً إلى ارتفاع الاستثمار العقاري في ولاية طرابزون وحدها، بنسبة 290 %.
ولفت إلى أن مجموعة استثمار إماراتية، اشترت فندق 5 نجوم في طرابزون بقيمة 50 مليون دولار، ومجموعة سعودية أخرى، استثمرت في السياحة الشتوية بـ 150 مليون دولار.
وفي نفس السياق، أكد الرئيس التنفيدي لمجموعة فضول الاستثمارية، أيوب اقبال، أنهم تلقوا عروض تعاون من عدة شركات سعودية وبحرنية وقطرية، مضيفاً: “نتائج الانتخابات لم تعلن بعد بشكل نهائي، كنا قد عقدنا اجماعات مع مجموعة شركات قطرية وباكستانية ترغب بالاستثمار بتركيا، واتصلوا بنا عقب النتائج الأولية مباشرة، وبينوا لنا أن الوقت مناسب للاستثمار. وسنجتمع قريباً مع شركة عقارية قطرية في تركيا. أعتقد أن الاستقرار السياسي في تركيا سيساهم بدفع عجلة الاستثمار إلى الأمام”.
ونشط المستثمرين عموماً بعد نتائج الإنتخابات وبدأت السوق العقارية تحديداً بالنشاط بشكل ملحوظ.
إعداد فريق موسوعة العقارات في تركيا

اذا اعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع اصدقاؤك من خلال ازرار مواقع التواصل الاجتماعية بالأسفل

مقارنة العقارات