بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

بعض اللمسات التي سترفع من قيمة عقارك!

Posted by موسوعة العقارات on أكتوبر 23, 2017
| 0

هناك بعض العوامل التي ترفع من قيمة العقار أثناء عرضه للبيع أو للايجار، لذا فأنت تستطيع القيام ببعض الخطوات العملية التي ستساهم في رفع قيمة ممتلكك، واليك بعض هذه الخطوات:
– اصلاح العقار وتنظيفه: ان الإصلاحات المهمة التي تتم قبل عرض المنزل للبيع او للايجار من شأنها أن تكسب العقار أو الشقة مظهراً جمالياً رائعاً.
– المطبخ: أعط انتباهك بشكل خاص لكل من المطبخ والحمامات لأنها من أكثر الأماكن ملاحظة من قبل المشترين، ويفضل تغيير خزن المطبخ والحمامات والمرايا.
– التدفئة: ان عامل التدفئة عامل مهم لبيع العقار أو تأجيره، العوازل الحرارية في العقار تلعب دوراً مهماً في كفاءة نظام التدفئة، كما ان الزبون يعطي أهمية كبيرة لأنظمة التدفئة والتكييف، إضافة الى أماكن التدفئة والتبريد المشغلة بواسطة الغاز.
– المواصلات العامة: ان مواصلات ووسائل النقل تلعب دوراً مهماً في بيع وتأجير العقار، فمن المهم ان تملتك عقاراً في مركز المدينة، في حال أراد المشتري ان يستثمر العقار للبيع او للايجار.



– حماية العقار من المخالفات: هناك بعض الأمور التي يجب اخذها بالحسبان من باب الاحتياط وذلك لتجنب الوقوع في مسائلات قانونية، متضمنة اتباع دفع الضرائب والديون للعقار، وتجنب التأجيل لمثل هذه الأمور لعدم التعرض لدفع غرامات كبيرة
– الحماية والحراسة: ان الأمان هو من أكثر العوامل المهمة التي يتطلع اليها الزبون و يكون حذر بشأنها في هذه الفترة، لذا يجب النظر في الوسائل المتاحة و تطبيقها تطبيقاً تاماً في هذه الحالة، متضمنة الحماية للأبواب من خلال الأقفال الجيدة، بالإضافة الى وجود نظام انذار أو حارس للمبنى.
هذه بعض اللمسات البسيطة التي من الممكن أن تؤثر على شراء أو تأجير العقار الخاص بك، لكن هناك عوامل رئيسية لاختيار العقار الذي تود شراءه
– الموقع: ان اختيار الموقع يشكل عامل أساسي بالنسبة لاستثمار العقار حيث يفضل ان يكون قريباً من المدارس المحلية، مكاتب العمل، المراكز الاجتماعية ومراكز التسوق.
– حجم العقار وتصميمه: إذا كان المنزل يحتوي على العديد من غرف النوم فهو اكثر عرضة للبيع بأسعار عالية من المنزل الذي يحتوي على غرفة نوم واحدة، حتى لو كان المنزل يحتوي على عدد قليل من غرف النوم الا ان مساحته كبيرة فهو مرغوب أكثر من المنازل التي تحتوي غرف نوم كثيرة و لكن بمساحة صغيرة، كما ان تصميم المنزل و تخطيطه له تأثير كبير على قيمة العقار، حيث ان المنزل ذو التصميم المفتوح و بنوافذ كبيرة تمنح المنزل تهوئة جيدة و اطلالة رائعة يرفع من قيمة المنزل الشرائية.



– عمر المبنى: كلما كان المبنى حديثا كلما جذب زبائن أكثر، حيث أن المبنى الحديث يكون مدعم بأنظمة حديثة، الا أن بعض الأبنية تكون ذو دلالات تاريخية وهذا ما يرفع من قيمتها أيضاً.
– الاطلالة: هناك جانب آخر يجذب الزبائن خلال بحثهم عن منزل وذلك حينما يقومون بفتح النافذة ويمتعون ناظريهم بالإطلالات الرائعة كإطلالة على جبل أو على شط البحر وهذا يرفع من قيمة العقار ويجذب المستثمر لشرائه.
هذه معظم العوامل الهامة لامتلاك العقار، نسعى دائماً لتقديم أفضل المعلومات.

إعداد فريق موسوعة العقارات في تركيا

اذا اعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك

اترك ردأً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة العقارات