بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

كيف سيؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على اصحاب العقارات

Posted by موسوعة العقارات on يناير 21, 2018
| 0

اذا كنت تملك عقارا في الخارج، أو تفكر في بيع او شراء عقار جديد، فهنا سنخبرك عن أجدد الاحداث التي قد تؤثر على خياراتك، وهو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو حدث واسع النطاق، لن يؤثر فقط على المملكة المتحدة، ولكن على الاتحاد الأوروبي وربما بقية العالم في السنوات المقبلة، الا ان الأشخاص الذين سيتأثرون أكثر من غيرهم، هم الساكنين ضمن المملكة المتحدة والذين يملكون عقارات خارج المملكة المتحدة (أوروبا خصوصا)، إضافة الى الأشخاص الذين يتطلعون الى امتلاك عقارات في أوروبا.

والسبب الرئيسي في ذلك، هو التذبذب (أو الضعف الأخير) في قيمة العملة، والذي له تأثير مباشر على قيمة العقار في الخارج، نحن هنا نكتب من منظور المملكة المتحدة، وهنا خارج البلاد تعني أوروبا.



أولا سنقوم بشرح مبسط عن تاريخ العملة على مدى العاميين الماضيين، مباشرة بعد الاستفتاء في يونيو 2016، حيث تراجع الجنيه الإسترليني مقابل اليورو بنسبة 10%، ولم يتمكن من استرداد الخسائر بعد ذلك، وببساطة كلما انخفضت نسبة الجنيه الإسترليني، كلما قلت مقدرته على شراء أعداد من اليورو، وبنفس المقياس فان اليورو يستطيع شراء عدد كبير من الجنيه.

ومن خلال نفس المقياس نجد ان أوروبا أصبحت أكثر تكلفة بالنسبة للملكة المتحدة، وأصبحت المملكة المتحدة أرخص للأوروبيين.

هل تبحث عن شراء عقار في الخارج؟

ان شراء العقار في الخارج يمكن ان يكون أكثر تكلفة مما كان متوقعا.

دعونا نلقي نظرة على أولئك الذين يسعون لشراء عقار في الخارج، السنة الماضية قبل الاستفتاء كان العقار الذي يبلغ سعره 250.000 يورو، يصبح سعره 190.000 جنيه استرليني، اما الآن فان نفس العقار الذي يبلغ سعره 250.000 يورو، أصبح سعره 220.000 جنيه إسترليني، أي ارتفعت تكلفته بنسبة 30.000 جنيه.

معاناة أخرى قد يعاني منها من يرغب في الشراء في أوروبا، هي ودائع المنازل، في بعض دول الاتحاد الأوروبي تفرض على مواطني الاتحاد الأوروبي ودائع أٌقل لشراء المنازل من غير مواطني الاتحاد الأوروبي، كمثال فان مواطني فرنسا يستطيعون شراء عقار في الاتحاد الأوروبي مع الحد الادنى للودائع والذي يصل الى 20%، بينما يصل للمواطنين من غير الاتحاد الأوروبي الى 50%

الملاك الحاليين:

هل يمكن ان تفقد بعض الامتيازات التي كنت تتمتع بها؟

ان الملاك الحاليين لعقارات في الخارج يمكن ان يفقدوا بعض الامتيازات، خاصة اذا خرجت المملكة المتحدة أيضا من قطاع الاقتصاد الأوروبي، تندرج الأطراف في اتفاق المنطقة الاقتصادية الأوروبية في السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، فيجب ان تمتثل لقواعدها وقيودها، بما في ذلك الحريات الأساسية الأربع: حركة السلع والعمال ورأس المال وتوفير الخدمات عبر الحدود، ومثال على الامتيازات التي يمكن أن يفقدها الملاك البريطانيين في الاتحاد الأوروبي: هي ان أصحاب المنازل في الاتحاد الأوروبي يدفعون ضرائب على ممتلكاتهم نسبة 19%، بينما يدفع المواطنين من غير الاتحاد الأوروبي نسبة تصل الى 49%

ومع ذلك يمكن للمالكين ان يشعروا بالراحة في حال علموا انهم لن يضطروا لدفع ضريبة مزدوجة، حيث تملك المملكة المتحدة ما يقارب 120 معاهدة ضريبية مزدوجة مع دول فردية، وكثير من هذه الدول من الاتحاد الأوروبي.

وثمة اعتبار آخر، هو الإقامة في العقارات الأوروبية الخاصة بك، على الرغم من ان السفر بين دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة أصبح صعبا، حيث لن يكون السفر سلسا كما كان مسبقا، او رخيص.



هل تبحث لبيع عقارك في الخارج؟

انه الوقت المناسب لبيع العقار في الخارج.

هؤلاء الذين يبحثون عن بيع عقاراتهم في الخارج، يمكن ان يستفيدوا من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، او من انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني، وهذا مثال يوضح الامر:

اذا اشتريت عقار في اسبانيا سنة 2007م وكان سعره 350.000 يورو، والذي سيكلفك حوالي 233.333.33 جنيه إسترليني، بقيمة 1.50

منذ ذلك الحين، فان قيمة العقار انخفضت بنسبة 41%، وهذا يعني ان تكلفتها الآن 206.500 يورو، لو حولت 206.500 يورو سنة 2007، كانت ستعود لك 137.666.67 جنيه إسترليني، اما اليوم ستعود لك 182.743.36 جنيه إسترليني.

كما يمكنك ان تلاحظ فان انخفاض قيمة الجنيه أثر بشكل جزئي على قيمة العقار في الخارج، اذاَ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جعل قيمة الجنيه الإسترليني تستمر بالانخفاض، هذا يسمح على الأقل للمالكين في الخارج على بيع عقاراتهم وجلب الارباح الى المملكة المتحدة.

ان كنا سننظر بشكل أحدث بدلا من 2007 لعام 2015، السنة التي سبقت الاستفتاء، فان نسبة البورصة كانت تصل لحوالي 1.40 أي ان 206.500 يورو ستعود اليك 145.500 جنيه إسترليني وهو اقل بـ 35.000 من نسبة البورصة اليوم.



وكما تلاحظ، فهذا الوقت هو أكثر وقت ملائم لبيع عقاراتك في الخارج وجلب الفوائد للمملكة المتحدة.

قبل اتخاذ أي قرار، عليك متابعة الاخبار وحركات الاقتصاد الحالية، ويمكنك التواصل معنا لمعرفة آخر الأخبار.

 

إعداد فريق موسوعة العقارات في تركيا

اذا اعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك

اترك ردأً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة العقارات