بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

كيف أبدأ استثماراً عقارياً في تركيا 2020

Posted by EKhlas Ekhlas on فبراير 25, 2020
| 0

إنّ فكرة البدء باستثمارٍ عقاريّ في تركيا هي فكرة تخطر على بال الكثير من المستثمرين المبتدئين، ولكن بالرغم من أنّ الاستثمار العقاريّ في تركيا مرغوب إلى حد كبير بسبب أرباحه المضمونة حتى على الأمد الطويل، إلّا أن دخولك هذا المضمار يحتاج إلى مجموعة من الخطوات التي تستعد بها لبدء استثمارك العقاري الناجح، مبدأياً يجب أن تقوم بعملية واستقصاء تتأكد وتتبين فيها من بضعة نقاط من المهم أن تتعرف عليها قبل البدء باستثمارك العقاري في تركيا:

قبل أن تبدأ استثماراً عقارياً في تركيا:

أولاًــ حدّد هدفك من الاستثمار العقاري:  هل تريد العقار من أجل السكن (مؤقتا أو دائما) أو للرفاهية أو السياحة أو للتجارة أو بغاية الحصول على الجنسية..

ثانياًــ أسعار العقارات في تركيا:  لا بد أن تسأل عن قيمة العقارات، ومن المعروف أنّ السعر يأتي تبعاً للموقع والخدمات والمواصلات و القرب من المراكز الحيوية والتجارية، وغير ذلك من المزايا، وربما تمكن المشتري من خفض السعر عن طريق التنازل عن بعض الخدمات، أو اختيار عقار قيد الإنشاء أو بالتقسيط عن طريق التمويل العقاري أو الرهن العقاري.

ثالثاًــ الإطّلاع على الإجراءات القانونية للتملك العقاري في تركيا:  قبل أن تبدأ استثمارك العقاري  لا بد أن تكون على معرفة بالإجراءات العقارية اللازمة مثل استخراج وثيقة الطابو واستخراج إقامة عقارية في تركيا، من ذلك إمكانية  الحصول على الجنسية التركية عند شرائك عقارا بقيمة 250 ألف دولار أو أكثر في تركيا.

رابعاًــ اختيار الموقع المناسب لشراء العقار:  يعتبر اختيار الموقع من أساسيات نجاح استثمارك العقاري في تركيا ومثال ذلك:  تستطيع الحصول على شقة حديثة في مجمعات اسطنبول الحديثة، وفي انطاليا تتوفر الفلل الراقية، أما العقارات السياحية فهي في المناطق الساحلية، أما العقارات الصناعية فهي في العاصمة أنقرة أو ولايات جنوب تركيا، والعقارات التجارية فتجدها في بورصة واستانبول غالبا، الخيارات السابقة تعتبر الخيار الأفضل ولكن جميع الولايات التركية تتضمن الأنواع العقارية كلها.   

خامساًــ التعرّف على نظام الضرائب والرسوم لتملك عقار في تركيا:  تعدّ الأسعار الضريبية في تركيا الأكثر تنافسية في منطقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وذلك بفضل التعديلات المهمة على قانون الضرائب رقم 5520، مما جعل التشريعات التركية الضريبية أكثر انسجاما وتوافقا مع المعايير الدولية، وذلك فيما يتعلق بالعقارات على أنواعها(التجارية، السكنية).

كل هذه المعلومات تستطيع أن تحصل عليها من أهل الخبرة والعاملين في مجال العقارات والشركات التي تقدم الاستشارات العقارية، بالإضافة للمواقع العقارية التي تقدم كل جديد دائماً.

الآن بعد أن أصبحت مستعدا لخوض تجربة الاستثمار العقاري، نقدم لك مجموعة من النصائح الضرورية التي يجب أن تضعها في حسبانك قبل أن تبدأ استثمارك العقاري:

نصائح عند البدء باستثمار عقاري في تركيا:

ــ التعامل مع شركة عقارية موثوقة وذات سمعة طيبة ومعروفة  بالدراسة الاستثمارية الكافية والوافية لعقارك، لأن هذه الشركة العقارية ستساعدك في تسيير  كافة الأمور القانونية وهذا سيسهل عليك عملية البيع فيما بعد.

ــ بعد البحث الجيد عليك أن  تختار منطقة غنية بالمرافق العامة كالمدارس والمشافي والمراكز الصحية والجامعات والمساجد، مما يسهل عليك الأمور المعيشية في حال الاستقرار ويجعل فرص الربح من عقارك مؤكّدة بنسبة كبيرة في حال قررت استثماره فيما بعد.

ــ المناطق النامية خيار جيد لذلك  احرص على التأكّد من وجود مشاريع حكومية في هذه المنطقة بالنسبة للمرافق العامة وغيرها، مما يعني أنّ ربحك قد يتضاعف في العقار الذي تملّكته تقريبا في حال إتمام تلك المشاريع حيث ترفع مشاريع البنية التحتية من أسعار العقارات المحيطة بها بشكل كبير.

ــ احرص على أن يكون عقارك ضمن منطقة تعتبر عقدة مواصلات فيكون قريباً من محطات المترو أو غيرها من المواصلات العامة التي تسهل عملية التنقل ضمن المدينة وتوفّر لك المزيد من الجهد والمال.  

 إن الاستثمارات العقارية في تركيا مربحة على الغالب ولكن لا بد من دراسة جدوى والبحث والاستفسار لتستطيع أن تحدّد خطواتك  بوضوح  في الاستثمار العقاري الذي ترغب به في بلد واسع تتعدد فيه الخيارات الاستثمارية مثل تركيا..

اترك ردأً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة العقارات