بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

الاستثمار التركي يرتفع مع استمرار ثقة المستثمرين!

Posted by موسوعة العقارات on أكتوبر 15, 2017
| 0

الاستثمار في تركيا قد ارتفع بنسبة 50% في أول ست أشهر من سنة 2017مع سعي الحكومة الدؤوب لتحسين ظروف الاستثمار،و هذا النمو سوف يستمر.

و باستثناء التوترات الجيوسياسية،فان الاستثمار الأجنبي قد وصل الى 4.1مليار دولار هذه السنة،مما ادى الى تحسنه بنسبة 50%مقارنة مع سنة 2016م والذي بلغ فيها الاستثمار الأجنبي 2.7مليار دولار.

تركيا و اوروبا

علاقات قوية بين البلدين حيث تعود العلاقات الاقتصادية و الدبلوماسية بين أوروبا و تركيا لعقدين من الزمن منذ أيام الفترة العثمانية،وقد صمدت علاقة تركيا مع البلدان الاوروبية وخصوصاً مع هولندا،ألمانيا و المملكة المتحدة،حيث تشكل الاستثمارات الأوروبية في تركيا  68%

العلاقات المتوترة الأخيرة مع ألمانيا لم تزعزع ثقة المستثمرين،حيث بلغ حجم الاستثمار الألماني قرابة 5.3مليار دولار منذ سنة 2010م،و المستثمرون الالمان في تركيا و من بينهم سيمنز،يعتزمون انشاء محطة ضخمة لتوليد طاقة الرياح مع شريكين تركيين.

اضافة الى ذلك فان التوتر الدبلوماسي بين تركيا و هولندا لم يؤثر على العلاقات الاستثمارية بين البلدين،حيث استحوذت شركة فيتول الهولندية الضخمة للنفط على شركة بترول تركية في شهر آذار/مارس.

و اهم الاستثمارات جرت في الفترة بين شهر كانون الثاني الى شهر حزيران من قبل اسبانيا،هولندا،قطر،أذربيجان،و بلجيكا.

ثقة المستثمرين تتجه صعوداً

لقد اكدت الحكومة التركية للمستثمرين الاجانب على مكافئة ثقتهم بالاستثمارات التركية،و أنهم لن يندموا على قرارات استثماراتهم مطلقاً،و تم التأكيد على العلاقات القوية مع أوروبا و البلقان و روسيا،و تمت الاشارة الى مزايا الاستثمار في الموقع الاقليمي الذي تتميز به تركيا،حيث ان الاستثمار الأجنبي بين عامي1984- 2001بلغت 13.5مليار دولارفي حين وصل الى 181مليار دولارفي الفترة بين عامي 2002-2016م

ان الحكومة ستضمن استمرار نجاح المستثمرين الأجانب،حيث ستشمل التدابير التحسين في العمالة و الضرائب و مستوى الصادرات و البنية التحتية.

دعنا نقص الشريط الأحمر

لزيادة تعزيزالاستثمار تهدف تركيا لخفض الروتين،تقول الحكومة ان هناك اجراءات لزيادة حجم الاستثمار بما في ذلك نقاط الاتصال لتوفير المعلومات و نظام مراقبة لاكتشاف مدى تأثير الاجراءات.

ان تركيا مكان جيد لكسب المال و الحكومة سوف تلتزم بتحسينه،و أوضحت الحكومة ان العلاقات المترنحة و المشاكل الأمنية لن تعيق الاستثمار،و ليس لها الي تأثير سلبي على المستثمرين و لاينبغي اعتباره عائقاً أمام الشركات،ماهو المستثمر العالمي الذي قد دمر في حالة اعلان الطوارئ؟ لا يوجد ولا مستثمر واحد،و سوف نستمر لنثبت ان تركيا بلد آمن و مربح للاستثمار.

الاقتصاد تحسن بنسبة 5%من بداية 2017مقارنة بالنسبة الأقل من السنة السابقة و ذلك وفقا لمعهد الاحصاء التركي،و الحكومة تسعى الى تحسينه بنسبة4.4%من نهاية هذا العام.

اعداد فريق موسوعة العقارات في تركيا

اذا اعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك

اترك ردأً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة العقارات