بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

قوة الجواز التركي

Posted by EKhlas Ekhlas on فبراير 27, 2020
| 0

يعد جواز السفر التركي من أقوى الجوازات على مستوى العالم، ويحتل المرتبة 39 عالميا وتظهر قوة الجواز التركي عند حصولك على حق الدخول إلى حوالي 114 دولة بدون فيزا بمجرد حصولك عليه،  منها 70 دولة تسمح بالدخول إليها بدون تأشيرة مثل اليابان وكوريا وقطر والأرجنتين و المغرب و البرازيل، و42 دولة على مستوى العالم تمكّنك من الحصول على التأشيرة فور دخولك المطار ومن هذه الدول: جزر القمر، البحرين، الكويت، أرمينيا،  و 7 دول تعطيك التأشيرة على الانترنت منها: المكسيك، سيريلانكا، أستراليا وتسعى الحكومة التركية إلى رفع الرقم حتى يصل إلى 170 دولة ولذلك هي مستمرة في مفاوضاتها للحصول على العضوية في الاتحاد الأوروبي التي بدأت عام 1990 وما زالت مستمرة، وتخطّط الحكومة التركية لنيل العضوية في الاتحاد الأوروبي مما يمنح المواطنين الأتراك حق الإعفاء من فيزا دول الشينغين، وسيزيد ذلك من قوة الجواز التركي.

قوة الجواز التركي

ماذا تستفيد عند حصولك على الجواز التركي:

ــ إن حصولك على الجواز التركي (الجنسية التركية) سيجعلك تتمتع  بمجموعة من المزايا والحقوق ضمن الدولة التركية التي تحترم مواطنيها وتحرص على مصالحهم.

ــ عند حصولك على جواز السفر التركي ستتمتع بالجنسية التركية الكاملة وحق التوريث والحصول على الهوية التركية.

ــ الحصول على حق الانتخاب والترشح للانتخابات.

ــ فترة صلاحية الجواز عشر سنوات ويمكن تجديده مدى الحياة.

ــ الحصول على راتب تقاعدي في حال خروجك من العمل.

ــ الرعاية الصحية مدى الحياة مجاناً.

ــ إمكانية الحصول على جواز مزدوج كي لا تضطر إلى التخلي عن جنسيتك الأم.

ــ تتخلص من مشكلة معادلة الشهادات العلمية والدراسية، و حصولك على الجنسية التركية يمنحك الحق بممارسة بعض المهن الممنوعة على الأجانب مثل (الطب، المحاماة، الصيدلة…

ــ الحصول على حق التعليم المجاني ابتداء من مرحلة رياض الأطفال.

ــ التخلص من مشاكل الأجانب مثل أذونات العمل والتملك، أو الاضطرار لتوظيف خمسة أتراك أو فتح مشروع بمبلغ 500000 دولار للحصول على عمل.

ــ حصولك على الجواز التركي والجنسية التركية يمكنك من منح الجنسية لزوجتك وأطفالك تحت سن 18 سنة، أما أولادك فوق ال18 سنة فيحصلون على الجنسية مع الوقت وكذلك الأقرباء  من الدرجة الأولى مثل الأب والأم.

ــ أما بالنسبة للسوريين فيتخلصون من مشاكل الكيمليك والإبطال والترحيل وتسهل عليهم عملية التملّك العقاريّ في تركيا.

تبقّى أن نذكر أن الحكومة التركية تمنح مواطنيها الذين يحصلون على جنسية أخرى تشترط عليهم نزع الجنسية التركية ميزة البطاقة التركوازية مما يهون عليهم الدخول والخروج إلى تركيا وذلك حفاظا على حقوق مواطنيها ولأن الحكومة التركية تشجع تعدّد الجنسيات. كل هذه الميزات والحقوق التي تُمنح لحامل  جواز السفر التركي، تجعلنا نلمس قوة الجواز التركي الحقيقية على أرض الواقع.

اترك ردأً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة العقارات