بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

الليرة التركية تستعيد عافيتها مقابل الدولار

Posted by موسوعة العقارات on سبتمبر 30, 2017
| 0

على عكس معظم التوقعات لليرة التركية لعام 2017 فإن الليرة التركية استعادت عافيتها مقابل الدولار الأميركي و قد تمكنت من تعويض بعض خسائرها و اكتسبت حوالي 8% من قيمتها في الست أشهر الأخيرة ، و فضلا فإن هذا التقدم يعود بفضله إلى الدعم الذي قدمه البنك التركي المركزي لليرة التركية ، كما لا ننسى الإسهام الإيجابي الناجم عن المخاطر الجيوسياسية التي أثرت على الدولار الأميركي بالإضافة إلى القرارات التي قام المجلس الفيدرالي بإتخاذها هذا العام .



بالعودة إلى الأعوام الماضية و النظر إلى الطابع الذي قدمته الليرة التركية نجدها قد بدأت بالصعود تدريجيا مقابل الدولار بداية من شهر شباط / فبراير لهذا العام .

إن الدولار الأميركي قد ارتفع مقابل الليرة التركية في أيلول العام الماضي إلا أن الليرة التركية عاودت تقدمها و بلغت 3.9422 في بداية هذا العام . و ذلك بعد تدخل البنك المركزي لجمهورية تركيا الذي ساعد في تقدم الليرة التركية اعتبارا من شهر شباط .



بدأت الليرة التركية بالتعافي و خاصة بعد الاضطرابات السياسية التي حدثت بعد تولي ترامب للسلطة و التي أدت إلى ضعف الدولار الاميريكي و تمكين الليرة التركية من الصعود لتصل إلى 7.96% من السنوات الستة الأخيرة في منتصف الشهر الماضي .

اليوم عندما ننظر إلى هذه الأرقام التي وصلت إلى 3.50 فإن الخبراء يتوقعون لليرة التركية المزيد من التحسن .

إن المحللون الذين يتابعون تحركات الليرة التركية عن كثب يقرون بأن الإعلان الذي أصدره محمد ( نائب رئيس الوزراء ) بأنه لا يوجد احتمالات لحدوث انتخابات في الوقت الحاضر وهذا يعد سببا وجيها لتمكين الليرة التركية و دعم صعودها .

و علاوة على ذلك فإن السياسات الفعالة و العروض المقدمة التي يتم رصدها من قبل الإدارة و التجارة الخاضعة للرقابة و خزينة الدولة  ساعدت كلها في زيادة قيمة الليرة التركية و قد استنفذت تركيا جهودها لتظهر كمستثمر متمكن في عام 2019 مع التركيز على الاصلاحات الاقتصادية بعيدا عن الجانب السياسي و الانتخابات مما يبدي انها قد أوتيت ثمار النجاح .

باختصار فإن الخبراء يعتقدون بان التعجيل بالإصلاحات الاقتصادية في الأيام المقبلة قد يكون إشارة ايجابية لجذب المستثمرين الأجانب كما ان الوضع السياسي و النمو القوي لتركيا يؤثر ايجابيا على تقدم الليرة التركية , كما ان الخبراء يتوقعون بان البنك الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة هذا العام بسبب انخفاض معدلات التضخم مما قد يجعل الليرة التركية تصل إلى 3.4مقابل الدولار في نهاية هذا العام .

اعداد فريق موسوعة العقارات في تركيا

اذا اعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك

مقارنة العقارات