بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

Posted by EKhlas Ekhlas on فبراير 23, 2020
| 0

تشهد تركيا حركةً ونشاطاً واسعين في مجالات الاستثمار العقاري عموما، ويرجع ذلك لمجموعة من الأسباب والمميزات التي تجعل  العمل في الاستثمارات العقارية في تركيا تجربة ناجحة ومفيدة إلى حدٍّ كبير.. و فيمايلي سنذكر بعض مميزات الاستثمار العقاري في تركيا:




1ــ الموقع الاستراتيجي والمساحات الواسعة والطبيعة الخلابة والمتنوعة والغني الثقافي والتاريخي للبلاد مما يجعلها تستقطب أصحاب المشاريع والاستثمارات فهي بلاد ملائمة للاستقرار والتملّك  أو الاستئجار من أجل العمل أو الاستمتاع والسياحة…




2ــ القوانين المرنة التي تمنح  لـ183 دولة أجنبية حق الاستثمار العقاري والمساهمة في البناء العمراني، و يتم  التعامل قانونياً مع المستثمرين الأجانب كالمستثمرين المحليين من حيث الحقوق والقوانين الضامنة.

3ــ التضخم السكاني: في السنوات الأخيرة ازداد عدد السكان بشكل كبير وخاصة في المدن الكبرى مما أثّر بشكل ايجابي على نشاط الاستثمارات العقارية بأنواعها من تملّك أو غيره.. 4ــ الوضع الداخلي والسياسي المستقر يشجّع المستثمرين على خوض غمار الاستثمار العقاري ومن المعروف أن الاستثمارات العقارية تحقق الربح على الأمد الطويل..

5ــ الوضع الاقتصادي النشط والمزدهر: إن مؤشرات الاقتصاد في تركيا كلها تشير إلى النجاح والتطور فهو يجذب سنويا حوالي 15 مليار دولار أمريكي كاستثمار أجنبي في تركيا، فمن المذهل  حقاً ارتفاع نتائج الاقتصاد التركي من 231 مليار دولار أمريكي في عام 2002 إلى 800 مليار دولار أمريكي في عام 2014 وهذا تطور اقتصادي سريع  جداً.

6ــ الضرائب المنخفضة: فإذا كنت مستثمراً ستنال مزايا عديدة منها التخفيضات الضريبية ومن ذلك تخفيض ضريبة دخل الشركات من 33% إلى 20%  كنوع من التشجيع للمستثمرين الشباب الأتراك والأجانب.

7ــ  توفر الخيارات المتعددة:  فيمكنك شراء عقار في مشروع مازال تحت الإنشاء في منطقة حيوية ثم بيعه عند انتهاء المشروع بسعر أعلى، أو شراء عقار قديم لتقوم فيما بعد بتجديده و استثماره بالطريقة التي تحقق لك الأرباح، كما يمكنك شراء شقة وتقوم بتشطيبها بشكل كامل و تأجيرها وضمان مردود شهري ثابت أو يمكنك تأسيس شركة عقارات




إن بيئة العمل في تركيا تشجع على التجارة والاستثمار العقاري وتشير الإحصاءات إلى أن هناك أكثر من 14600 مستثمر أجنبي للعقارات في تركيا استطاعوا شراء 13500عقار تركي من شهر أيار(مايو) عام 2013 حتى عام 2019 ويتصدّر قائمة المستثمرين الأجانب البريطانيون والروس.

من أجل كل ما سبق يشكّل الاستثمار العقاري في تركيا خياراً إيجابياً لمن يرغب في الانطلاق بمشروعه الاستثماري و الحصول على الأرباح المضمونة.

اترك ردأً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة العقارات