بحث متقدم
بحث متقدم

0 USD to 1,500,000 USD

خيارات بحث أكثر
لقد وجدنا 0 results
نتيجة البحث

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

Posted by موسوعة العقارات on يناير 23, 2018
| 0

دليل الاستثمار العقاري في اسطنبول

تأتي تركيا في المرتبة الثانية عالميا بعد هونغ كونغ من حيث النشاط العقاري، وتأتي اسطنبول في مقدمة السوق التركي باعتبارها الموطن الأساسي الذي يمثل خمس العقارات المباعة في تركيا، وذلك بسبب العقارات الفخمة المعروضة للبيع بأسعار معتدلة خاصة مع التطورات الجديدة والتنمية التي تطال وسط وأطراف المدينة، حيث ترتفع قيمة العقار (5)0/0 خلال سنتين من انتهائه وتبعا لذلك ترتفع الإيجارات أيضاً.

اسطنبول مدينة ضخمة جداً، تمتد على قارتين وهي الأنشط تجارياً والأكثر تطورا على صعيد الاستثمارات الخارجية، حيث وصلت ثروات المدينة إلى حد مرتفع نتيجة استفادة المستثمرين من الطفرة العقارية التي حدثت في اسطنبول ذلك أن إن أسعار العقارات السكنية في تركيا قفزت بشكل لا يصدق حوالي (18.5)0/0خلال الربع الثاني من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 وذلك بحسب إحصاءات جلوبل.

وبينما الاستثمارات العقارية في أوروبا مازالت غير مستقرة، وأوضاع الشرق الأوسط محفوفة بالمخاطر، أصبحت تركيا استثمارا آمنا واسطنبول على وجه الخصوص، لأنها تعتبر مركزاً مالياً رئيسياً في أوروبا.

لاكتشاف السوق المناسبة لاستثمارك عليك:

أولاً: تتبع مجالات الجذب الاستثماري وذلك على قسمين:

1ـ المناطق الاستثمارية الراسخة:

ـ بومونتي: في الحي القديم في شيشلي، وبعد بناء فندق الهيلتون وهو أكبر فنادق المدينة، أخذت أسعار العقارات في بومونتي بالنمو السريع ومن المرجح أن تتضاعف في غضون السنوات الخمس القادمة.




ـ بيوغلو: وهوأحد الأحياء الشعبية في وسط الجانب الأوروبي في اسطنبول وهو حي غني بالمعالم الثقافية والتاريخية، وفيه عقارات قديمة وجديدة، بيوغلو هي واحدة من المناطق الكبيرة في المدينة ذات العائد الكبير بالاستثمار وأسعار العقارات فيها مرتفعة جداً.

ـ كاديبستان: وهي منطقة كبيرة وشعبية تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول فيها مجموعة من المشروعات السكنية العالية الجودة وسعر المتر المربع الواحد في زيادة سريعة.

ـ بهجيشهر: مدينة الحدائق والمتنزهات في اسطنبول، تم تخطيطها مع الكثير من المساحات الخضراء، مبانيها جديدة وعصرية وذات جودة عالية تتميز بموقعها، حيث تتوفر فيها المواصلات إلى وسط المدينة والمرافق الترفيهية وهي مناسبة للعائلات المتوسطة، كان سعر المتر 1282 دولا في عام 2013 مع عائدات التأجير (5)0/0 وحديثا تضاعفت أسعار العقارات فيها ومازالت ترتفع.

بشكتاش: وتقع على شواطئ البوسفور وتشمل العديد من المواقع الأثرية والتاريخية، فضلاً عن التجارة المزدهرة والبنية التحتية المتطورة، وتشتهر بأحياء فاخرة مثل ليفانتوإبلير وبيبسيك وكروشمية وأورتاكوي، هي منطقة جيدة للاستثمار، حيث أن سعر المتر وصل إلى 2022 دولا ر في عام 2014 مما يجعلها الأغنى في إسطنبول.




2-  المناطق النامية التي لها مستقبل استثماري:

تمثل هذه المناطق فرصة مذهلة للراغبين في دخول سوق العقارات وذلك لعائداتها الممتازة والمبشرة بالتزايد ومنها:

بيليكدوزو: تقع بجوار بحر مرمرة وتحظى بشعبية لدى الطبقة المتوسطة وهي موطن لعدد من المشروعات السكنية الجديدة والفاخرة، وصل سعر المتر المربع إلى 700 دولار في 2013 ومازال مستمرا في الارتفاع وكذلك الايجارات مرتفعة ومستقرة حيث تخضع للاستثمار منذ16 عاماً.

جازيومان باشا: تقع بالجانب الأوروبي من اسطنبول، تقبل عليها الطبقة العاملة، ومع التطوير الجديد أصبح لها إطلالات رائعة على البحر كما أن الأسعار جيدة والاستثمار رائع ومن المتوقع أن سعر المتر المربع الواحد سيزيد (50) 0/0 خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما تصل عوائد الإيجارات إلى (7) 0/0 في غضون عامين.

كاجيثان: تقع في شيشلي، لها مستقبل كبير في التطور، ربع منازل المنطقة سيتم تطويرها أي ما يقارب 45000 منزل وسيتم إخضاع معظم الشوارع لخطة واحدة هي ربط الضاحية بوسط المدينة، الذين يستثمرون في كاجيثان يثقون بنجاح استثمارهم.

فيكرتيب: توصف بأنها مانهاتن اسطنبول 50000 عقار فيها على وشك الدخول في سوق العقارات خلال السنوات الثلاث المقبلة وتقع في المنطقة الآسيوية من اسطنبول وتضم الآلاف من سكان المدينة وبها وسائل مواصلات إلى وسط إسطنبول.

ثانياً: تتبع خيارات الاستثمار المتاحة لك:

أ ـ العقارات الفاخرة بميزانية تتجاوز المليون دولار:

دليلك للاستثمار في اسطنبول

دليلك للاستثمار في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن عقارات عالية الاستثمار، عليك البحث في الطرف العلوي من العقارات الموجودة داخل إسطنبول، وستحتاج إلى توفير ميزانية كبيرة في جيبك، وتستطيع أن تجد فيلا على الطراز العثماني وتطل على بحر البوسفور، أو الشقق الراقية الفخمة بنظام بنتهاوس بمستوى خمس نجوم مع مرافق فندقية، أو فيلا عصرية بعيدا عن وسط المدينة، حين يكون لديك هذه الميزانية فإن اسطنبول هي المكان المناسب لاستثمارك.

 ب ـ العقارات الفاخرة متوسطة الميزانية من 400000 دولار إلى مليون دولار:

دليلك للاستثمار العقاري في اسطنبول

يمكنك بهذه الميزانية الحصول على شقق فاخرة وسط اسطنبول مع مرافق رائعة، وتباع هذه المساكن مقابل 566 ألف دولار أي تقريباً بضعف سعر شرائها الأساسي، وسيكون مجال البحث في بشكتاش، بيوغلو، بومنتي، لأن هذه المناطق تخضع للتطوير ومن المحتمل أن يرتفع أسعار هذه العقارات إلى (50)0/0.




جــ ـ عقارات ضواحي المدينة القريبة من وسط المدينة:

دليلك للاستثمار في اسطنبول

دليلك للاستثمار في اسطنبول

بميزانية تبدأ من100000 إلى 400000 دولار: وتعتبر استثمارا آمنا مع مكاسب مرضية، وإيرادات إيجارية مضمونه وسيتركز البحث في المناطق التي يقطنها المغتربين والطبقة المتوسطة أو العمل الشباب الذين يفضلون وسط المدينة لسهولة الوصول إلى العمل.

إعداد فريق موسوعة العقارات في تركيا

اذا اعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك

اترك ردأً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة العقارات